منتديات شباب كوووول
اهلا و سهلا بك زائرنا العزيز اذا كنت عضو او عضوة فتفضل بالدخول و اذا كنت زائر او زائرة فيسعدنا تسجيلك معنا و انضمامك لاسرتنا و اتمنى لكم قضاء امتع الاوقات معنا


يلا بسرعة سجلوا يا جماعه هناك مفاجآآت بانتظاركم

تحيــــآآآتــى/
مدير المنتدى

Mohamed Taha


منوع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصه حياه كرول !!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
matrixe2020
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 25
الموقع : http://shbabcooool.mam9.com

مُساهمةموضوع: قصه حياه كرول !!!!   الخميس 10 سبتمبر 2009 - 6:40

بسم الله الرحمن الرحيم

*عندما يتعاقد نادي الزمالك مع مدرب بحجم المدرب الهولندي رود كرول ليتولي الاداره الفنيه للفريق الكروي الأول في الموسم الجديد فأنه لن يكون قد تعاقد مع مدرب عادي أو شخص بلا تاريخ,بل انه يكون قد تعاقد مع شخص يجب أن نتحدث عنه كثيرا حتي قبل أن نري نتائجه.

من هنا يبدأ Zamalek.Sc في عمل موسوعه شامله وتحقيق صحفي خاص حول نجم من نجوم الكره الهولنديه وعلم ضمن أعلام الرياضه العالميه التي لن يستطيع أحد أن يمحو آثارها وتاريخها العظيم,أملا منا في أن نجعل زائرنا وعضونا علي دراية كامله بمن يحمل لواء الدفاع عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك...باختصـــار:تعالــي لــ"كرول"ياحبيبــي...

*صخرة الدفاع وحائط الصد الذي يستحيل العبور منه..الامبراطور الهولندي وضمن أفضل 30 لاعب في العالم باختيار"الفيفا"..صانع النجوم ورجل الأزمات المحارب..انه الهولندي"رودليف جوزيف".
في الرابع و العشرين من مارس عام 1949 ولد الـ " طفل " رودليف جوزيف ( روود كرول ) في العاصمة هولندا ( أمستردام) .

*تاريخه مع الأندية كلاعب:-

لعب كرول بشكل غير إحترافى مع نادى ( رود ويت) إلي ان جاء موسم 69 حيث بدأ رودليف تاريخه المهني كلاعب محترف مع فريق آياكس إمستردام تحت تدريب الكابتن " رينيوس مايكل " وفى أول موسم له ظل جليساً على دكة الأحتياطي مثله كمثل أي لاعب جديد و لكنه لم يستسلم للقدر وكان يبدو ثائرا في التدريبات دائما من أجل أن ينال رضاء الكابتن ويلحق بالتشكيل الأساسي,حتي استطاع في آخر أيامه أن يحجز مقعدا له بالفريق الأساسي ضمن مباريات الدوري والكأس, و فور دخول آياكس ( دوري أبطال أوروبا ) فى 71 كاد كرول ان يظهر لاول مرة على الساحة الأوروبية ويبدأ طريق العالمية لولا تلك الإصابة اللعينة التى أصابته في ساقه..وآه من لعنة الاصابات في الأوقات الحرجه!
ولم يكن لدي "كرول" في هذا الوقت سوي الصبر..تحامل "كرول" حتى لعب فى كأس اوروبا 72 و 73 .. و لعب مع من لعب مع نيسكنس و غيرهم من العظماء الهولنديين و أحرزمع نادي أياكس الهولندي لقب بطولة أوربا أبطال الدوري ثلاث مرات متتاليات.

- كان كرول فى آياكس و المنتخب الهولندي مدافع يلعب فى عدة مناطق و أعتبره العديد من المدربون key player او لاعب يمتلك كل الحلول .

- فى عام 80 ترك كرول آياكس بحثا عن الاحتراف الذي طالما كان يحلم به منذ صغره..حيث البحث عن الكتابة في التاريخ وعلم العالم به .
ذهب رود كرول إلى الدوري الكندي و بالتحديد لفريق " فانكوفير وايتكابس " . و قد ظل هناك موسماً واحداً فقط بعد عدم تأقلمه مع الأجواء الكندية البارده ثم ذهب كرول بعدها لنادى " نابولي " الإيطالي , و ظل كرول يلعب فى فريق نابولي لمدة أربعة مواسم ، حتى أنتقل للفريق الفرنسي " كاني ".ثم اعتزل اللعب بعدها.

*تاريخه مع المنتخب الهولندي كلاعب:-

كان ضمن جيل ذهبي ضم العمالقة كرويف ونيسكنز وديكيركوف وهان و غيرهم للمنتخب الهولندي أحرز المركز الثاني بكأس العالم في بطولتين متتاليتين عامي 1974 و 1978 ...
تاريخ طويل تم تتويجه بكونه الكابتن فى عام 78 و على يد المدرب إيرنست هابيل ...حيث بدأ كرول تاريخه الدولي فى عام 69 مع هولندا ... و لعب كرول مع هولندا فى كأس العالم 74 و 78 و قد ساعد دفاعات المنتخب الهولندي كثيراً و لكن الحظ دائماً ما يقف مانعاً ضد هذه الطواحين الهولنديه فلم يحالفه الحظ في رفع كأس العالم شامخا هولنديا .
و كان قد سجل اللاعب هدفا في مرمي البرازيل في كأس العالم عام 1974..اما عام 1978 فكان هو البطل و كان الكابتن و تفوق علي يوهان كرويف,و لعب كابتن لهولندا عام 1980 ايضا في كأس الامم الاوربية.
ومن المواقف التي لاينساها "كرول"وهو لاعب خطأه أمام بلغاريا في عام حيث سجل هدفا في مرماه في الدقيقة 78...ولكن كان رد زملاؤه سريعا فلقد فازت هولندا في هذه المباراة 4-1.
و سجل الهدف الثاني في مرمي الارجنتين في تصفيات المجموعات الدور الثاني,و فازت هولندا في هذه المبارة 4-0.
أما عام 78 فلم يسجل أي هدف ولكنه كان صانعا لكثيرا من الأهداف حيث كان قائدا للفريق في هذه المرحله واشتهر بحب زملائه وتقربهم منه.

*"كرول" ومشوار التدريب:-

إعتزل رود كرول فى عام86 و اتجه بعدها للتدريب, درب كرول أندية ( ميخلين ، سيفرتي ) فى كل من الإعوام 89 حتى 91 ... و بعدها ذهب لتدريب نادى ( جيــن ) أربعة مواسم حتى موسم 94 ثم بعدها إنتقل للتدريب فى أفريقيا و بالتحديد ( المنتخب المصري) .

- درب كرول مصر لمدة ثلاثة مواسم و بعدها إنتقل لتدريب فريق الزمالك المصري لمدة ثلاثة مواسم فظل فى مصر حتى العام 99 .

- تم تعيينه مدربا عاما للمنتخب الهولندي الأول الى جانب المدير الفني فرانك رايكارد وقاد الثنائي منتخب بلادهما الى الدور نصف النهائي لبطولة الأمم الأوربية عام 2000 ولم يخرج المنتخب الهولندي سوى أمام منتخب أيطاليا بركلات الترجيح
بعد نهاية مهمته مع المنتخب الهولندي أنتقل لناديه أياكس أمستردام ليقود الفريق مع رونالد كومان لأحراز لقب الدوري الهولندي عام 2002 وكان مع الفريق في ذلك الوقت النجم المصري الزملكاوي أحمد حسام ( ميدو ) بعد نهاية مهمته مع نادي أياكس أنتقل لتدريب نادي أجاكسيو الفرنسي الموسم الماضي ونادي أجاكسيو هو النادي التؤام لنادي أياكس أمستردام بل ويرتدي نفس فاتلته الشهيرة فذهب كرول بشبه تكليف من نادي أياكس الهولندي لأنقاذ النادي الفرنسي من عثرته بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

*"كرول" في مصــر:-


كان أول ظهور لرود كرول في مصر عندما جاء لتدريب المنتخب الأوليمبي المصري عام 1994 حيث نجح في تقديم أول جيل ذهبي للكرة المصرية فهو الذي قدم النجوم حازم أمام وعبد الستار صبري ومعتمد جمال ومدحت عبد الهادي و عصام الحضري ومحمد عمارة و على ماهر و هشام حنفي و أسلام الشاطر وغيرهم من النجوم الذي قادهم للحصول على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأفريقية بهراري عام 1995 ليكون الأنجاز الكروي المصري الأخير في دورة الألعاب الأفريقية ...بعدها فشل من التأهل للالعاب الأوليمبية بأتلانتا عام 1996 حيث اصطدم بالمنتخب النيجيري المرعب آنذاك بقيادة نوانكو كانو و تيجاني بابانجيدا و صنداي أوليسيه ....لتخرج مصر من التصفيات المنؤهله للبطولة علي يد أسود نيجيريا.

وأجمع النقاد الرياضيين آنذاك علي أحقية هذا المدرب "الفذ"في أن يتولى تدريب المنتخب المصري الأول بعد نجاحه الساحق مع المنتخب الأوليمبي وصناعته لعدة نجوم ماكن يتصور أحد آنذاك وجود مثل هذا الجيب الذهبي بالكرة المصريه,فقام بتجديد الفريق ودفع بعناصر من المنتخب الأوليمبي الذي كان يعلمه جيدا وقاد المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 1996 بجنوب أفريقيا ونجح في الصعود للدور ربع النهائي وخرج أمام منتخب زامبيا القوي بضربة حظ!

ولأسباب غامضة تمت أقالة رود كرول بعد خسارته في مباراة ودية بدولة الأمارات فذهب الى بلاده بدون تفسير لأسباب الاقاله ويبدو أنها كانت خلاقات شخصيه مع رجال الاتحاد المصري لكرة القدم!

"كرول" والزمالــك:-

في عام 97 وتحديدا بعد اقالة الاتحاد المصري لــ"كرول"من تدريب المنتخب الأول المصري لكرة القدم تعاقد الزمالك مع المدرب الموهوب ليكمل مسيرة اصلاح وتجديد كروية بمصر بعد ما ذاع صوته في الأفق العربي الرياضي بصناعة النجوم وتحمل الأزمات..
مع الزمالك التجربة لم تكن جيدة ولم تكن ناجحة و قد يرجع ذلك لعوامل يتحملها كرول و ايضا تتحملها إدارة الزمالك في تلك الحقبة ...فمن المعروف عن كرول العند في اتخاذ القرارات والتأخير في تغيير سير المباراه بل والفشل أحيانا بسبب تمسكه بالطريقه والعند في ضم بعض اللاعبين,وأطرف مايقال في ذلك رفضه لضم عميد لاعبي العالم"حسام حسن"للمنتخب المصري حال قيادته له!

*ملفه التدريبي في الزمالك يحتوي على بطولة واحدة فقط هي الكاس الأفرواسيوية و التي حصل عليها الزمالك من نادي بوهنج الكوري بعد ان خسر الزمالك في كوريا بهدفين مقابل هدف واحد أحرزه طارق مصطفى ثم أنتزع الزمالك فوزا في القاهرة بهدف للاشئ للرائع محمد صبري الذي قدم أفضل مستوى كروي له في تاريخه الكروي مع رود كرول.
ففي موسم97-98 حصل الزمالك تحت قيادة كرول على المركز الثاني بعد أن فاز في 17 مباراة و تعادل في 11 مباراة و خسر مبارتين أحرز الزمالك 50 هدف و مني مرمى الزمالك بـ 21 هدف و حصد 62 نقطة و كانت النتائج الزمالك كالأتي:-

الزمالك و المنصورة 2-2 أكرم عبد المجيد و عبد الحميد بسيوني.
الزمالك و الأتحاد 2-0 للزمالك اكرم عبد المجيد و معتمد جمال.
الزمالك و المصري 2-0 اسماعيلي كوليبالي و عصام مرعي .
الزمالك و السويس 1-0 سيد حنفي للزمالك .
الزمالك و المنيا 2-0 للزمالك عبد الحميد بسيوني و أحمد عبد الله.
ثم تعادلين سلبيين امام الاسماعيلي في الاسماعيلية و المحلة في القاهرة ثم الخسارة أمام المقاولين بثلاثية تحكيمية شهيرة بعد طرد أكثر من لاعب من الزمالك .
يعود بعدها الزمالك للإنتصارات امام الشمس برباعية نظيفة اسامة نبيه و صبري و احمد متولي و اكرم عبد المجيد .
الزمالك و الاهلي تعادل سلبي في مباراة عرفت في تلك الفترة بمباراة محمد صبري حيث كان صبري يلاعب الاهلي منفردا و اضاع هدفين في هذا اللقاء و كان الزمالك يلعب المباراة بعشر لاعبين بعد طرد مدحت عبد الهادي و انفراد شهير لطارق مصطفى في اخر دقيقة من المباراة و اطاح بالكرة خارج المرمى و حام العديد من الشكوك حول تلك اللعبة الشهيرة و غاب عن الزمالك العديد من اللاعبين في تلك المباراة ابرزهم اعتزال اسماعيل يوسف قبل المباراة بأيام بعد الحصول على الأفرواسيوية !!! .
تعادل ايجابي مع غزل السويس 1-1 عبد الحميد بسيوني .
تعادل اخر مع اسوان 2-2 بهدف لأحمد عبد الله و سيد حنفي و شهدت واحدا من اغرب الأهداف عندما سقطت الكرة على العارضة من فوق و لم تخرج خارج الملعب و تسقط امام سيد حنفي ليحرز هدف.
تعادل اخر امام القناه بدون أهداف.
و بعد فترة طويلة دون أنتصار ينتزع الزمالك فوز بثلاثية أمام البلدية في المحلة مقابل هدف للبلدية احرز للزمالك طارق مصطفى و يحى نبيل و اسامة نبيه .
ثم فوزا للزمالك على دينا بثلاثية لعبد الحميد بسيوني .
رباعية امام المنصورة 4-1 اسامة نبيه هدفين و احمد عبد الله و عبد الحميد بسيوني .
الزمالك - الاتحاد 1-0 في الأسكندرية بهدف مدحت عبد الهادي .
ثم التعادل السلبي امام المصري في بورسعيد و بعدها الفوز 2-0 على السويس بهدف موسى توري و محمد كمونة .
بنفس النتيجة امام المنيا لطارق مصطفى و طارق السيد .
ثم الفوز على الاسماعيلي 2-1 بهدف بسيوني و مدحت عبد الهادي الصاروخي في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع واحد من اروع اهداف مدحت عبد الهادي على الاطلاق.
و بنفس النتيجة امام المحلة في المحلة مدحت عبد الهادي من اول ضربة جزاء للزمالك في هذا الموسم في الاسبوع 22 و طارق السيد .
ثم تعادل ايجابي 1-1 امام المقاولون بهدف ايمن عبد العزيز من ضربة جزاء.
و الفوز على الشمس برباعية اسامة نبيه هدفين و عبد الحميد بسيوني و محمد رمضان مقابل هدف للشمس
ثم الخسارة من الاهلي بهدفين .
ثم الفوز على غزل السويس في السويس بهدفي بسيوني و محمد رمضان .
ثم التعادل للمرة الثانية مع اسوان بنفس نتيجة الدور الاول 2-2 بهدفي عبد الحميد بسيوني.
ثم الفوز على القناة 2-1 بهدفي كوليبالي و بسيوني.
و التعادل امام البلدية في القاهرة 2-2 بهدفي بسيوني .
و الفوز على دينا بهدفين الفس روبين و اكرم عبد المجيد .

و ينتهي الموسم الاول لكرول في الدوري المصري بالمركز الثاني و بهداف الدوري المصري الممتاز في اول موسم له عبد الحميد بسيوني بـ 15 هدف.

*وعن بطولة الكأس في هذا العام فشل في تجاوز الدور الاول عندما كان يجري الدور الاول على شكل مجموعة ضمت مجموعة الزمالك المقاولون و الشرفية للدخان و عمال المنصورة و حصد كل من الزمالك و المقاولون و الشرقية للدخان على 5 نقاط من تعادل الزمالك امام المقاولون بهدف لكل منهما و الفوز على عمال المنصورة بهدف مقابل لاشئ قبل التعادل امام الشرقية للدخان بدون اهداف ليغادر الزمالك الكأس بفارق الاهداف و شارك الزمالك في كاس مصر بدون الدوليين.

*في الموسم الثاني لكرول بدء الزمالك الدوري بداية تعد الأقوى فقد فاز الزمالك في 6 لقاءات متتالية و قدم الزمالك مستوى رائع جداً حيث كانت ضربة البداية امام القناة بالفوز برباعية مقابل هدف احرز للزمالك الفيس و اسامة نبيه و اندي شيكو و محمد كمونة .
ثم الفوز على المحلة في المحلة بهدفين الفيس روبن و اسامة نبيه و بنفس النتيجة امام المنصورة بهدفين الدوماني في اول ظهور له و اسامة نبيه و بنفس النتيجة امام الكورم اسامة نبيه و كريستوفر .
ثم التخلص من عقدة الموسم الماضي لكرول المقاولون بالفوز بهدف اسامة نبيه ثم بهدفين مقابل هدف على الشرقية في الشرقية صبري و احمد عبد الله .
ثم يتدخل التحكيم المصري المتميز لإيقاف انتصارات الزمالك امام الاسماعيلي و بعد ان تقدم الزمالك بهدف لأسامة نبيه و بعد سلسلة من المهازل التحكيمية بقيادة احمد الشناوي الذي انطلق و رائها سعفان الصغير حارس الاسماعيلي و دفعه و ارتعد الحكم و لم يفعل شئ و يتعادل الاسماعيلي في اخر المباراة ليفقد الزمالك اول نقطتين في هذا الموسم .
بعدها الفوز على البلدية في البلدية بهدفين حسام عبد المنعم مقابل هدف للبلدية و ثلاثية في المصري اسماعيل كوليبالي هدفين و اسامة نبيه .
بعدها التعثر الثاني بالتعادل امام الاتحاد في الاسكندرية بهدف لكل فريق احرز للزمالك عمرو فهيم و هي المباراة الشهيرة التي انفرد فيها محمد صبري و في منطقة جزاء الاتحاد جذبه اللاعب هاني سامي مدافع الاتحاد من الفانلة لفترة طويلة حتى ان ميمي الشربيني معلق المباراة صرخ فين الحكم و كيف لم يشاهد هذه اللعبة و هو الامر الذي هاجمه عليه جمهور الاحمر !!
و الفوز على دينا بهدف لاسامة نبيه و الخسارة امام الاهلي بهدفين مقابل هدف احرز للزمالك صبري هدف هو الاروع في تاريخه الكروي من فاول من اكثر من 40 ياردة و تسديدة قوية في المقص اليمين قبل ان يخسر الزمالك بإخطاء دفاعية ساذجة .
ثم الفوز على اسوان في اسوان 2-1 لكسر العقدة الثانية لكرول بهدفين لكرستوفر و ايمن عبد العزيز ثم الخسارة من القناة في الاسماعيلية 1-0 و الفوز على المحلة بثلاثية حسام عبد المنعم و اسامة نبيه و كريستوفر و بعدها الخسارة من المنصورة في المنصورة بهدف مقابل لاشئ ليغادر بعدها كرول نادي الزمالك و يقود الفريق جعفر .

*رحل كرول عن تدريب الزمالك بعد ما خسر الزمالك من الأهلي 2/1 عندما كانت النقاط متساويه قبل المباراه..وكانت مباراة الاطاحه بكرول الذي قيل عنه أنه كاره النجوم لأنه يعتمد علي الشباب لايمانه بهموفلقد شهدت فترة قيادته للفريق اعتزال اسماعيل يوسف وعصام مرعي...ورحل الغندور وأيمن منصور والشيشيني وأشرف قاسم ونبيل محمود وقاسي سعيد وأحمد الكاس,وكانت الأقاويل تتردد بدمار الزمالك بعد رحيل نجومه الا أن كرول بعد هذا كله حصل علي المركز الثاني بالموسم الثاني,ولكن مقصلة الاطاحه به لم ترحمه!

تمر الأيام ليعود"كرول" للزمالك..بعد رحيل أو هروب هنري ميشيل من الاداره الفنيه للفريق بعد معسكر فرنسي جيد..ليتولي "كرول" الاداره الفنيه للفريق بدم جديد بعد انضمام عدة لاعبين جدد للفريق وفي ظروف صعبة وقبل بداية الموسم الجديد بأربع أيام!

cat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabcooool.mam9.com
 
قصه حياه كرول !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كوووول :: Sports :: football-
انتقل الى: