منتديات شباب كوووول
اهلا و سهلا بك زائرنا العزيز اذا كنت عضو او عضوة فتفضل بالدخول و اذا كنت زائر او زائرة فيسعدنا تسجيلك معنا و انضمامك لاسرتنا و اتمنى لكم قضاء امتع الاوقات معنا


يلا بسرعة سجلوا يا جماعه هناك مفاجآآت بانتظاركم

تحيــــآآآتــى/
مدير المنتدى

Mohamed Taha


منوع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحكم في هرمونات جسمك بنوعية غذائك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
matrixe2020
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 25
الموقع : http://shbabcooool.mam9.com

مُساهمةموضوع: تحكم في هرمونات جسمك بنوعية غذائك   الخميس 10 سبتمبر 2009 - 8:21

ذا كنت مهتما بالبناء العضلي يجدر بك ان تتعرف على كيفية التعامل مع هرمونات الجسم الداخلية التي يتم افرازها بصورةطبيعية . وتتطلب جرعة التدريب بالمقاومة الثقيلة لاستثارة البناء العضلي اسلوبا خاصا في التغذية والمكملات الى جانب الراحة الملائمة . وعندها يتم التوفيق بين كل هذه العناصر للنمو يمكن المحافظة على العمليات البنائية في الجسم دون التعرض لتغيرات غير طبيعية بسبب الهرمونات.
عندما يتم رفع الاوزان تذرف انسجة العضلات التي تقوم بتحريك الاوزان مايشبه الدموع ويتطلب اصلاح هذا الضرر والنقاهة منه عدة عناصر غذائية وهرمونات وعوامل اخرى بما فيها النوم الملائم , والنتيجة النهائية هي عضلات اضخم واقوى .
ولكن كيف نتعامل مع الهرمونات الداخلية للمحافظة على مستويات كبيرة من البروتين العضلي وتحديدا ماهي الهرمونات التي نركز عليها يمكن القول بصفة عامة ان هذه الهرمونات تشمل التستوستيرون وهرمون النمو وعامل الشبيه بالانسولين - والانسولين .
ويلعب كل من هذه الهرمونات الاربعة دورا في النمو العضلي , واذا تم الاهتمام بها فانك تقف على الدرب الصحيح
.
التستوستيرون :

وهو اهم الهرمونات في البناء العضلي عل الاقل بالنسبة للرجال , فاذا قمت بقياس مستويات التستوستيرون فستجد انه يتراوح بين 300 - 1200 جزء من الجرام لكل ليتر عشري وهو المستوى الطبيعي , ولكن يفضل بالنسبة للاعبي كمال الاجسام ان يقترب هذا المستوى من الحد الاقصى, ولكن كيف يمكن التحكم في رفع هذا المستوى ومن الغريب ان احدى وسائل ذلك تناول قدر كاف من الدهون
ولكن قد لايستريح لاعبو كمال الاجسام لهذا القول وتشير البحوث الى ان 30% - 40% من السعرات اليومية يجب ان تستمد من الدهون لزيادة مستويات التستوستيرون وخاصة الدهون الاحادية غير المشبعة, ويلاحظ ان الرجال الذين يقللون من تناول اللحوم تنخفض لديهم مستويات هذا الهرمون عن الرجال الذين يتناولون اللحوم طبقا للوجبات التقليدية الغربية, وتقل نسبة الهرمون ايضا في الرياضيين الذين يتحولون من اللحوم الى الوجبات النباتية على الرغم من تناول نفس النسبة من الدهون والبروتين والكربوهيدرات , ولذا يجب ان ناخذ في الاعتبار نوعية الطعام وليس فقط العناصر الغذائية.

هرمون النمو :

يؤثر هذا الهرمون على النمو وطول العظام , وهو سلاح ذو حدين : فيساعد على الاكتساب الهعضلي والتخلص من الدهون , وقد يؤدي الافراط في تناوله الى تحولات في الوجه تشبه مستر "ايدس" ويمكن العمل على زيادة مستوى هذا الهرمون من خلال الراحة والنوم الجيد ليلا, كما يساعد تناول الاحماض الامينية على زيادة افراز هذا الهرمون , وتشير احدى الدراسات الى ان الذكور الذين تناولوا 1.2 جرام من الارجنين والايزين في سن 15 - 20 عاما ارتفعت لديهم مستويات هرمون النمو بشكل ملحوظ بعد 30 دقيقة , وكذلك وجد ان هناك بعض الاحماض الامينية الاخرى مثل الاورنثيين بجرعات 3 - 12 جراما تعمل على زيادة مستويات هذا الهرمون , ويعتبر الجلوتامين هو اكثر هذه الاحماض تاثيرا على هرمون النمو وزيادته..

عامل النمو شبيه الانسولين:

وهو اكثر الهرمونات البنائية التي يتم اهمالها ويتفوق في تاثيره ايضا على التستوستيرون ومن المؤسف ان الاشخاص الذين يتناولونه يشعرون بان كل شيء في اجسامهم ينمو : العضلات مع الامعاء والمعدة ومن الاساليب المفيدة في زيادة مستوى هذا الهرمون تناول جرامين من البروتين لكل كجم من وزن الجسم يوميا وخاصة من مصادر اللحوم مثل اللبن الخالي من الدسم والدجاج والبيض واللحوم الحمراء وبروتين اللبن المعبأ, وتشير الدراسات الى ان الاشخاص المصابين بكسور في الورك شهدوا تحسنا ملحوظا عند تناول البروتين بمقدار 20 جراما يوميا لمدة 6 شهور .

الانسولين :

اخيرا ياتي الانسولين بكل مايستدعيه من حيلة في التعامل معه , انك تحتاج من ناحية الى زيادة جرعة الاحماض الامينية والجلوكوز في الخلايا ولكن الافراط في ذلك قد يؤدي الى تاثير ضار يؤدي الى تراكم الدهون.
وتعتبر الطريقة المثلى للتعامل مع الانسولين في الجسم تجنب التذبذبات الكبيرة في الافراط او الاقلال من الكربوهيدرات , ويمكن الاتزام بنظام غذائي يومي يحتوي على النسب التالية من السعرات الحرارية : 45% - 50% من الكربوهيدرات وخاصة المركبة و 20% - 30% من الدهون , ويضمن ذلك تنشيط التاثير البنائي للانسولين وتقليل تاثيره الضار على تراكم الدهون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabcooool.mam9.com
 
تحكم في هرمونات جسمك بنوعية غذائك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كوووول :: Sports :: GyM-
انتقل الى: